مقتل ثلاثة أوروبيين وماليين اثنين في هجوم على مطعم في باماكو

مقتل ثلاثة أوروبيين وماليين اثنين في هجوم على مطعم في باماكو

20150307-attaque-bamako 0مالي: مقتل ثلاثة أوروبيين وماليين اثنين في هجوم على مطعم في باماكو

© إذاعة فرنسا الدولية / دافيد باشيه

نص فرانس 24

آخر تحديث : 07/03/2015
قتل ثلاثة أوروبيين وماليين اثنين ليل الجمعة السبت في هجوم على مطعم في العاصمة المالية باماكو، برصاص مجموعة مسلحة.ودان

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند “بحزم” هذا الاعتداء “الجبان” ووعد بعرض “مساعدة فرنسا” على الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا.

قتل ثلاثة أوروبيين بينهم فرنسي وبلجيكي وماليان ليل الجمعة السبت في هجوم على مطعم في شارع مكتظ في العاصمة المالية باماكو برصاص مسلحين.

وذكرت الشرطة المالية ان مسلحا واحدا على الاقل دخل بعيد منتصف ليل الجمعة السبت بالتوقيت المحلي الى مطعم لاتيراس الواقع في احد الاحياء التي يرتادها الاجانب في العاصمة المالية وفتح النار.

قال شرطي مالي في مكان وقوع الحادث “إنه اعتداء إرهابي وإن كنا ننتظر إيضاحات”. وأضاف “حسب حصيلة غير نهائية هناك خمسة قتلى هم فرنسي وبلجيكي وماليان” أحدهما ضابط في الشرطة كان مارا خلال وقوع الهجوم.

من جهته دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهجوم “بأكبر قدر من الحزم”. وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن هولاند سيجري مباحثات اليوم مع الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا خصوصا “ليعرض عليه المساعدة من قبل فرنسا”.

وذكر مصدر في مستشفى غابرييل توري في باماكو أن أوروبيا ثالثا لم تعرف جنسيته على الفور توفي عند وصوله إلى المستشفى، وتحدث عن ثمانية جرحى في الهجوم أيضا.

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن “فرنسيا قتل على الأرجح”.

وبعيد الهجوم كانت جثتا الضابط في الشرطة وحارس خاص لمنزل ممددتين خارج المطعم، وأبعد عنهما قليلا بدت جثة البلجيكي.

وطوق رجال الشرطة المنطقة التي يرتادها الأجانب ليلا لكن قلة من الشهود كانوا يرفضون الإدلاء بإفاداتهم خوفا من هجمات انتقامية.

ودعت السفارة الفرنسية في باماكو الفرنسيين في المدينة إلى توخي الحذر.

فرانس 24/ أ ف ب

نشرت في : 07/03/2015

اخر المقالات