مقتل “العراقي والرفدان” ابرز قادة لتنظيم “الدولة الاسلامية” بغارات في الحسكة

مقتل “العراقي والرفدان” ابرز قادة لتنظيم “الدولة الاسلامية” بغارات في الحسكة

017842244 30300مقتل “العراقي والرفدان” ابرز قادة لتنظيم “الدولة الاسلامية” بغارات في الحسكة
بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:
اكدت مصادر مقربة من  تنظيم الدولة الإسلامية لـ”راي اليوم”  مقتل والي ولاية البركة “أبو أسامة العراقي” مع والي ولاية ديرالزور الأسبق عامر الرفدان»، وقالت ان  الأخير كان من أوائل

المبايعين للتنظيم في محافظة ديرالزور وهو المسؤول عن نشأة التنظيم في المحافظة مع بداية ظهوره في سوريا، و أن العراقي يعد من القادة المقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، حسب تلك المصادر.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت قائدين بارزين في التنظيم، وهما أبو أسامة العراقي والسوري عامر الرفدان.
وأكد التحالف في بيان تكثيف غاراته على مواقع المتطرفين في سوريا، حيث شن تسع ضربات جوية على مواقع التنظيم، استهدفت سبع غارات منها مدينة الحسكة.
وقال المرصد إن أبو أسامة العراقي كان له الدور الأبرز في الانقسام، الذي حصل في أبريل عام 2013 بين جبهة النصرة و”الدولة الاسلامية”.
أما الرفدان، فلعب الدور الرئيس في سيطرة “الدولة الاسلامية” على محافظة دير الزور، قبل أن ينقل ويتولى مناصب قيادية في العراق، بعد الخلافات التي حصلت داخل التنظيم في المحافظة.
كذلك أفاد المرصد بمقتل قيادات أخرى من عناصر “الدولة الاسلامية” في الغارات التي نفذتها طائرات التحالف على مناطق في محافظة الرقة خلال اليومين الماضيين.

اخر المقالات