مقتل الجهادي بلمختار

018517299 30300مقتل الجهادي بلمختار في غارة أميركية في ليبيا
أعلنت الحكومة الليبية مساء الأحد مقتل القيادي الجهادي الجزائري المرتبط بتنظيم القاعدة مختار بلمختار في غارة نفذتها طائرات أميركية في شرق ليبيا ليل السبت،

بينما اكتفت واشنطن بتأكيد حصول الغارة وهدفها فقط.
أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا مساء الأحد(14 حزيران/يونيو 2015) مقتل القيادي الجهادي الجزائري المرتبط بتنظيم القاعدة مختار بلمختار في غارة نفذتها طائرات أميركية في شرق ليبيا ليل السبت، بينما اكتفت واشنطن بتأكيد حصول الغارة وهدفها من دون أن تؤكد مقتل بلمختار.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مساء الأحد إن القيادي في تنظيم القاعدة مختار بلمختار كان هدفا لضربة جوية أمريكية في ليبيا. وأوضح البنتاغون في بيان إن بلمختار لديه تاريخ طويل في قيادة الأنشطة الإرهابية بوصفه عضوا في تنظيم القاعدة في شمال غرب أفريقيا، وقاد هجمات 2013 في الجزائر التي قتل فيها 38 شخصا على الأقل من عشر دول، بينهم ثلاثة أمريكيين.
وكان المتحدث باسم البنتاغون ستيف وارن، قد ذكر في وقت سابق إن “الضربة الجوية التي استهدفت إرهابيا على صلة بتنظيم القاعدة” نفذت يوم السبت. فيما ذكرت شبكة “سي ان ان” الإخبارية نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عنهم القول إن بلمختار، الذي اتهم في الولايات المتحدة في عام 2013 بارتكاب جرائم متعلقة بهجوم على منشأة للغاز في الجزائر، قتل في الهجوم.
وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا قد أعلنت في وقت سابق أن الغارة التي نفذتها طائرات أمريكية في الأراضي الليبية استهدفت بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لأحد المجموعات الإرهابية بشرق البلاد.
وقالت الحكومة في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الغارة الأمريكية جاءت “بالتشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة للقيام بهذه العملية التي تساهم في القضاء على الإرهابيين المتواجدين على الأراضي الليبية”.
ح.ع.ح(د.ب.أ/أ.ف.ب)

اخر المقالات