معلومات عن إمكانية تعرض ألمانيا لهجمات إرهابية

معلومات عن إمكانية تعرض ألمانيا لهجمات إرهابية

017361157 30300معلومات عن إمكانية تعرض ألمانيا لهجمات إرهابية
أشارت مجلة “دير شبيغل” الألمانية على موقعها الالكتروني إلى تحذير أجهزة مخابرات أجنبية لألمانيا من تعرض محطات قطار لهجمات إرهابية ومناقشة جهاديين لتنفيذ هجمات ضد المظاهرات التي تنظمها حركة بيغيدا المناهضة للإسلام.
تلقت السلطات الأمنية في ألمانيا تحذيرات متطابقة من أجهزة استخبارات أجنبية عديدة تشير إلى أهداف محتملة لهجمات إرهابية، حسب ما نشرته مجلة “دير شبيغل” على موقعها الالكتروني. ومن الأماكن التي يمكن أن تكون هدفا لهجمات إرهابية محطة القطارات الرئيسية في العاصمة برلين وفي

مدينة دريسدن. كذلك اشارت أجهزة الاستخبارات الأجنبية في معلومات زودت بها برلين، إلى أن المظاهرات الأسبوعية التي تنظمها حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام يمكن أن تكون هدفا لهجمات الجهاديين.
وتعليقاعلى هذه التحذيرات نقلت “دير شبيغل” عن مسؤول أمني كبير قوله “إننا نتعامل مع هذه المعلومات بمنتهى الجدية”.
من ناحية أخرى أعرب مسؤولو الأجهزة الأمنية في جلسة للبرلمان الألماني (بوندستاغ)عن تحفظهم إزاء وجود إشارات ودلائل واضحة بشأن زمان أو مكان محدد يمكن أن يكون هدفا لهجمات إرهابية محتملة، لكن مصادر وزارة الداخلية عززت من الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة، حيث أشارت “دير شبيغل” إلى أن لديها معلومات حول تعزيز الإجراءات الأمنية وزيادة عدد رجال الشرطة في محطات القطار الرئيسية في المدن الكبرى.
ع.ج/ ح.ع.ح (DW)

اخر المقالات