معلومات استخباراتية: «وهاب الداعشي» في لبنان لتحضير عمل إرهابي كبير

معلومات استخباراتية: «وهاب الداعشي» في لبنان لتحضير عمل إرهابي كبير

bhztمعلومات استخباراتية: «وهاب الداعشي» في لبنان لتحضير عمل إرهابي كبير
رؤية ـ بيروت – كشفت معلومات متقاطعة مستقاة عن مصادر إستخباراتية عن دخول أحد المسؤولين رفيعي المستوى في تنظيم الدولة الإسلامية إلى لبنان قبل أسابيع قليلة.
وقالت المصادر ان الشيخ هذا يعرف باسم “الشيخ وهاب” سوري الجنسية من مواليد مدينة “معرة النعمان” في إدلب، يبلغ من العمر 57 عاماً قد دخل إلى أحد

المخيمات الفلسطينية جنوب لبنان متنكراً بأوراق تابعة لشخص آخر بهدف عقد لقاءات سرية تتمحور حول إيجاد بيعات لـ”البغدادي” و “داعش” في صف المجموعات السلفية المنتشرة في هذا المخيم والمخيمات الفلسطينية الاخرى.  
ونقلا عن موقع «الحدث نيوز»، الإخباري، تفيد المعلومات، بأن الشيخ المذكور، عقد لقاء مع أحد أمراء تنظيم سلفي متواجد في المخيم المشار إليه بالاضافة إلى عقده لقاء مع أمير جماعة “جند الشام” في لبنان ووضع بأجواء الأمور، حيث استطاع نيل بيعات متعددة من هذه التنظيمات بشكل سري، وبدأوا (وفق المعلومات) بتحضير مخطط إرهابي إنطلاقاً من تلك المخيمات يستهدف مناطق في منطقة الشوف وصولاً لساحل بيروت على تخوم الضاحية.  
وقال المصدر ان “الأجهزة اللبنانية وضعت في ضوء المعطيات المتوفرة حول ما يحضر وهي تتحذ الاجراءات ونشطت مجموعات الرصد والتعقب الالكتروني والميداني”، حيث ربطت هذه المصادر بين ما كشفت هذه الاجهزة وبين تحرك النائب وليد جنبلاط نحو الضاحية والرابية.

اخر المقالات