مرصد #الأزهر يحذر من الجماعات الإرهابية في #أوروبا

مرصد #الأزهر يحذر من الجماعات الإرهابية في #أوروبا

مرصد الأزهر يحذر من تطور الاستراتيجيات التي تتبعها الجماعات الإرهابية في الغرب

في إطار متابعته اللحظية لتحركات الجماعات الإرهابية على مستوى العالم، رصد مرصد الأزهر باللغات الأجنبية منشورا قام تنظيم القاعدة بنشره على الشبكة العنكبوتية تحت عنوان “العملية التي استهدفت البرلمان البريطاني في لندن”، تحدث فيه عن الآلية التي اتبعها منفذ الهجوم وكيف أنه، وإن كان بمفرده وبدون أسلحة، إلا أنه قد استطاع أن ينفذ العملية بنجاح في ضوء الإمكانات القليلة المتاحة له.

بيد أن نظرة متعمقة لهذا المنشور تنذر بالآتي:

1- الجماعات الإرهابية تطور من الأساليب التي تتبعها في القيام بعملياتها الإرهابية، الأمر الذي يتضح جليا في دعوة القاعدة لأتباعها في الغرب أن يستفيدوا من كل العمليات الإرهابية السابقة التي وقعت على أراضي أوربا وأن يركزوا في الوقت ذاته على الاستغلال الأمثل لعناصر التوقيت والمكان والظروف المحيطة.

2- تبني الجماعات الإرهابية لأساليب من شأنها استغلال كل ما هو متاح بين أيديهم لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، خاصة فى حال التضييقات الأمنية ومنع دخول المتفجرات والأدوات اللازمة لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

3- الشحن المعنوي الذي تقذف به هذه الجماعات في نفوس أتباعها، حيث تخيل لهم أنهم يحاربون باسم الله وفي سبيله ضد الكفار الذين يقتلون المسلمين وينتهكون حرماتهم، ملقين في روعهم أنهم يحاربون معركة الإسلام.

مرصد الآزهر

اخر المقالات