متهم بالتخطيط للإرهاب في ألمانيا على صلة بالقاعدة

متهم بالتخطيط للإرهاب في ألمانيا على صلة بالقاعدة

018424832 30300تقرير: متهم بالتخطيط للإرهاب في ألمانيا على صلة بالقاعدة
كشفت تقارير صحافية أن أحد المتهمين بالتخطيط لعملية إرهابية في مدينة أوبرورزل الألمانية والمحتجز لدى السلطات الألمانية كان يدرس مع شخص مدان بالانتماء والدعاية لتنظيم القاعدة في جامعة فرانكفورت الألمانية.
ذكرت تقارير صحفية أن الرجل المحتجز حاليا في ألمانيا على خلفية الاشتباه في محاولته القيام بهجوم إرهابي في مدينة أبرورزل بولاية هيسن الألمانية كان يدرس مع أحد مساعدي تنظيم القاعدة. وذكرت صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (03 مايو/أيار2015) أن كلا الشخصين اللذين يحملان الجنسيتين الألمانية والتركية درسا في نفس الفترة الزمنية في دورة لدراسة علم الصيدلة بجامعة فرانكفورت.

وتستند الصحيفة في إثبات ذلك إلى وثائق الجامعة وأقوال الطلبة الذين درسوا معهم في نفس الدورة الدراسية. يذكر أن محكمة فرانكفورت العليا قضت على المساعد التابع لتنظيم القاعدة بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ في عام 2011 ؛ لأنه نشر أفلاما دعائية للقاعدة على الإنترنت وكان يقدم إرشادات لطرق صناعة المتفجرات. وفي سياق متصل ذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه زونتاغس تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر اليوم أن الرجل المحتجز كان على اتصال بالكثيرين من الأشخاص العائدين من سوريا. وكتبت الصحيفة، استنادا إلى دوائر أمنية، أن رجال الشرطة رصدوا بعض اللقاءات بين هذا الرجل ومثل هؤلاء الأشخاص عند مراقبته.
ش.ع/ ح.ز (د.ب.أ)

اخر المقالات