قوات برية اميركية للعراق

قوات برية اميركية للعراق

017926701 30300هيغل يتوقع حاجة للقوات البرية الأمريكية في العراق
صرح وزير الدفاع الأمريكي تشيك هيغل أن بلاده قد تحتاج إلى إرسال قوات برية غير مقاتلة ضمن الحرب على “داعش”، تأكيدا لشهادة سابقة للجنرال مارتن ديمبسي حول احتمال أن تجبر القوات الأمريكية على القيام بدور أكبر في العراق.
قال تشيك هيغل وزير الدفاع الأمريكي في مقابلة بثت الجمعة (30 يناير/كانون الثاني 205) إن الولايات المتحدة قد تحتاج في نهاية الأمر إلى إرسال قوات برية غير مقاتلة إلى العراق للمساعدة في صد قوات تنظيم “الدولة

الإسلامية”. وقال هيغل الذي أعلن استقالته تحت ضغوط في نوفمبر/ تشرين الثاني لمحطة (سي.إن.إن) إنه يجب دراسة كل الخيارات في العراق بما في ذلك إرسال قوات للقيام بمهام غير قتالية مثل جمع معلومات للمخابرات وتحديد أهداف تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).
وجاءت هذه التصريحات تأكيدا لشهادة الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة أمام الكونغرس الخريف الماضي عندما قال إن القوات الأمريكية قد تضطر للقيام بدور أكبر على الأرض في العراق. وأقر هيغل بوجود خلافات في السابق مع مسؤولي البيت الأبيض بشأن الإفراج عن سجناء من معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا. وكوزير للدفاع أجاز هيغل أيّ السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم وموعد ذلك. وقال لمحطة (سي.إن.إن) إن البيت الأبيض لم يوافق على أسلوبه الحذر قائلا إنه كانت هناك خلافات بشأن “وتيرة عمليات الإفراج”.
و.ب/ع.ج (رويترز)DW

اخر المقالات