قتيل وجرحى في عملية انتحارية تستهدف الشرطة في سيناء

قتيل وجرحى في عملية انتحارية تستهدف الشرطة في سيناء

017783758 30300قتيل وجرحى في عملية انتحارية تستهدف الشرطة في سيناء
استهدف انتحاري مركزا للشرطة المصرية في مدينة العريش، ما أدى إلى مقتل شخص وجرحى أكثر من عشرين، وفي محافظة الفيوم أيضا استهدف مسلحون مركزا للشرطة أيضا. وتشهد سيناء والقاهرة ومدن مصرية أخرى انفجارات شبه يومية.
قتل شخص وأصيب 24 شرطيا بجروح صباح اليوم الثلاثاء (العاشر من مارس/ آذار2015) عندما صدم انتحاري عربة مليئة بالمتفجرات ببوابة مركز للشرطة في مدينة العريس بشمالي سيناء المصرية، معقل الجهاديين التابعين لتنظيم “الدولة الاسلامية” حسبما أعلنت الشرطة. وقال مسؤول أمني لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه “لقد صدم

الانتحاري صهريجا مليئا بالمتفجرات بالبوابة الخلفية لمركز الشرطة”. وتابع المسؤول “عند اقتراب الشاحنة اطلقت الشرطة النار مما أدى إلى انفجار الشحنات الناسفة بالداخل”.
وفي محافظة الفيوم قالت مصادر أمنية إن شخصين قتلا فى انفجار قنبلة كانت بحوزتهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء. وقال مصدر إن الشخصين شوهدا يترجلان من على دراجة نارية ويحاولان زرع القنبلة أمام نقطة للشرطة بإحدى قرى المحافظة. وتابع أن الانفجار أحدث دويا هائلا وأصاب السكان بالذعر وأن جثتي القتيلين تحولت لأشلاء كما تفحمت الدراجة النارية.
وقتل ثلاثة جنود وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم العسكرية في شمال سيناء.
وتضاعفت الاعتداءات بالقنابل والهجمات على الجيش والشرطة في معظم أنحاء مصر وخصوصا في شمالي سيناء منذ الإطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013. وأعلن الجيش المصري مطلع الشهر الجاري أنه قتل 172 جهاديا خلال عمليات مشتركة قام بها مع الشرطة في شمالي سيناء خلال شباط/فبراير الفائت.
وغالبية الهجمات تتبناها جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مبايعتها تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف وانضمامها إلى صفوفه وسمت نفسها “الدولة الاسلامية-ولاية سيناء”. من جانب آخر تنفجر قنابل صغيرة بشكل شبه يومي في القاهرة أو الاسكندرية وتتسبب في غالب الأحيان بأضرار طفيفة. فقد قتل مدني وأصيب تسعة آخرون بجروح أل أمس الأحد في ثلاثة انفجارات في الاسكندرية أحدها أمام متجر.
ع.ج/ ح.ز (آ ف ب، رويترز)

اخر المقالات