فيينا :لا تستطيع استقبال أكثر من مائة ألف لاجئ في العام

فيينا :لا تستطيع استقبال أكثر من مائة ألف لاجئ في العام

44447نائب مستشار النمسا لا نستطيع استقبال أكثر من 100 ألف لاجئ سنويا
قال نائب مستشار النمسا إن فيينا لا تستطيع استقبال أكثر من مائة ألف لاجئ في العام ونقل عن المستشار النمساوي أيضاً تأكيده على ضرورة الإسراع في ترحيل اللاجئين الذين لا يحق لهم البقاء.


صرح نائب لمستشار لنمساوي راينولد ميتر لينز اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن بلاده لن تتمكن من استقبال أكثر من مائة ألف لاجئ في العام. ودخل مئات الآلاف النمسا من البلقان في رحلتهم إلى شمال غرب أوروبا منذ أوائل سبتمبر/ أيلول الماضي، وكان عدد كبير منهم من الفارين من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفغانستان ومناطق أخرى.
وسافر غالبية هؤلاء اللاجئين إلى ألمانيا لكن النمسا تتوقع تلقي نحو 95 ألف طلب لجوء هذا العام وهو ما يزيد عن واحد في المائة من عدد السكان مقارنة بما بلغ 28 ألفاً في عام 2014 تم قبول ثمانية وثلاثين في المائة منهم. وقال ميترلينر من حزب الشعب المحافظ المشارك في الحكومة الائتلافية لراديو (أو.آر.إف) عن تقديراته للأعداد “ما يتراوح بين 90 و100 ألف أكثر من هذا سيكون مستحيلاً”.
ونقل عن مستشار النمسا فيرنر فايمان المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتبنى موقفاً أكثر تعاطفاً في المسألة مقارنة بالمحافظين قوله يوم السبت أن على النمسا أن تسرع في ترحيل المهاجرين الذين لا يحق لهم طلب اللجوء. وأكد فايمان أنه يتم تنسيق القرارات السياسية مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي تعهدت “بخفض أعداد اللاجئين بشكل ملحوظ” تفاديا للانتقادات التي يوجهها لها معارضوها.
ح.ز/ ع.غ (رويترز)

اخر المقالات