عمدة مدينة ألمانية يستقيل بسبب ضغط اليمين المتطرف

عمدة مدينة ألمانية يستقيل بسبب ضغط اليمين المتطرف

018304437 30300عمدة مدينة ألمانية يستقيل بسبب ضغط اليمين المتطرف
وصف وزير العدل الألماني هايكو ماس استقالة عمدة بإحدى الولايات الألمانية الشرقية بسبب يمينيين متطرفين بأنها “مأساة للديمقراطية”. واستقال ماركوس نيرت بعد تظاهر متطرفين أمام منزله بسبب تعاطفه مع اللاجئين.
قال وزير العدل الألماني هايكو ماس إن استقالة عمدة مدينة “تروغليتس” في ولاية “زاكسن-

أنهالت” بسبب يمينيين متطرفين إنها “مأساة لديمقراطيتنا”. ويذكر أن ماركوس نيرت، عمدة مدينة تروغليتس قد استقال عقب إعلان مجموعة من المتطرفين القيام بمظاهرة أمام منزله، وأوضح أنه لم يتلق أي دعم أو مساندة في مواجهة ذلك وأن المدينة والحي وكذلك الأحزاب تخلت عنه تماماً.
يشار إلى أن اليمينيين المتطرفين أعلنوا عن هذه المظاهرة احتجاجا على خطة إيواء نحو 40 طالب لجوء في المدينة. وأكد ماس اليوم الثلاثاء (العاشر من مارس/ آذار 2015) بالعاصمة الألمانية برلين: “من يتخذ إجراءات لصالح اللاجئين، الذين فقدوا كل شيء وجاؤوا إلينا بحثا عن المساعدة، يستحق كل دعمنا”.
وشدد وزير العدل الألماني هايكو ماس على ضرورة أن تتخذ الأوساط السياسية والمجتمع المدني موقفا واضحا، وقال: “التحريض ضد اللاجئين والتحريض ضد عمدة منتخب ديمقراطيا- يعد أمرا غير مقبول على الإطلاق. وسندافع عن ديمقراطيتنا بكل السبل وفقا لسلطة القانون في مواجهة مثل هذه الأعمال اليمينية المتطرفة”.
ع.ش/ أ.ح (د ب أ)

اخر المقالات