عتقال ثلاثة هولنديين بتهمة تجنيد مقاتلين لـ”داعش”

عتقال ثلاثة هولنديين بتهمة تجنيد مقاتلين لـ”داعش”

عتقال ثلاثة هولنديين بتهمة تجنيد مقاتلين لـ”داعش”016612143 30300
علنت الشركة الهولندية إن السلطات الهولندية والألمانية اعتقلت رجلين وامرأة على خلفية اتهامهم بنشر الكراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتجنيد شباب للقتال في صفوف الجماعات الإسلامية في سوريا والعراق، لاسيما تنظيم “داعش”.
قالت الشرطة الهولندية اليوم الخميس (28 أغسطس/ آب ) إن السلطات الهولندية والألمانية احتجزتا ثلاثة مواطنين هولنديين بشأن اتهامات بالتحريض على الكراهية وتجنيد متشددين والتخطيط لشن هجمات في سوريا والعراق. وقالت الشرطة في بيان لها اليوم إن رجلا عمره 32 عاما وامرأة عمرها 24 عاما من لاهاي تم احتجازهما في ألمانيا اليوم الخميس بعد احتجاز رجل عمره 24 عاما في لاهاي في اليوم السابق.
والمعتقلون الثلاثة هم من مدينة لاهاي الهولندية وتوجه إليهم تهم التحريض على الكراهية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتخطيط لشن

هجمات إرهابية، بحسب الشرطة، في إشارة على الأرجح إلى تقديمهم المساعدة لشباب من أجل الوصول إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط للقتال في صفوف جماعات إسلامية متشددة.
وأفاد البيان أنه “يشتبه بأن الرجلين يقومان بتجنيد شباب للمشاركة في القتال الإرهابي المسلح في سوريا والعراق والتآمر لشن عمليات قتل بهدف إرهابي”. وذكرت الشرطة الهولندية أنها اقتحمت أربعة منازل في إطار العملية.
ويثير تزايد أعداد الشباب المقيمين في أوروبا والذين ينضمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” وغيره من التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق مخاوف من عودتهم إلى بلادهم وشن هجمات إرهابية فيها.
وتوجه نحو 130 مواطناً هولندياً إلى سوريا والعراق للقتال، بحسب السلطات الهولندية. وعاد نحو 30 منهم، بينما قتل 14 منهم في القتال، طبقاً لمعلومات جهاز الاستخبارات الهولندي.
ي.أ/ ع.ج.م (أ ف ب، د ب أ)
DW arabic

اخر المقالات