شيخ ال بو فهد يرحب بسرايا السلام

شيخ ال بو فهد يرحب بسرايا السلام

شيخ ألبو فهد : لامانع لدينا من مشاركة “سرايا السلام ” لأن قيادتها معروفة
kjkjlhljhkjl-454x3بغداد – عراق برس – 13 تشرين الثاني / نوفمبر :  برغم اعتراض العديد من الشخصيات البارزة  والمؤثرة في الأنبار وبقية المحافظات السنية على اشراك “سرايا السلام “والحشد الشعبي في أحداث  الأنبار خشية إثارة الحساسيات الطائفية والمذهبية  وما يترتب على ذلك من تأزيم الأوضاع في عموم العراق  على نحو قد لايمكن السيطرة عليه لاحقا  ،  رحب شيخ عشيرة البوفهد ، رافع الفهداوي،  بمقترح  مشاركة سرايا السلام في تخليص محافظة الانبار من داعش ، نافيا ان “يكون هناك اعتراض عشائري داخل المحافظة على مشاركة السرايا في ذلك “على حد وصفه .
وقال الفهداوي لـ/عراق برس/ان هناك ” اتفاقا مبدئيا قد حصل بين التيار الصدري وعشائر داخل

محافظة الانبار والحكومة المحلية على دخول اعداد من سرايا السلام للمشاركة بتحرير محافظة الانبار لاسيما ان مرجعيتها المتمثلة بالصدر معروفة  بمواقفها الوطنية مع ابناء السنة”على حد وصفه ،  عادا “تصريحات بعض السياسيين الداعية الى استقدام قوات التحالف الدولي عوضا عن القوات العراقية والحشد الشعبي لتحرير المحافظة بالنشاز والمنتقدة وتاتي لتعقيد الموقف وخدمة مصالح شخصية “.
خاتما حديثه ان” مشاركة مقاتلين من سرايا السلام في  استعادة  المناطق التي يسيطر عليها داعش من شأنه افشال مشروع تكريس النفس الطائفي وانجاح التقارب بين الطوائف والمذاهب “. انتهى أ.ح  عراق برس

اخر المقالات