سفير العراق في هولندة يتباحث مع الامن الهولندية

سفير العراق في هولندة  يتباحث مع الامن الهولندية

12130316667522040690سفير العراق في هولندة يتباحث مع الامن الهولندية
السفير يبحث شؤون اللاجئين العراقيين مع مدير العلاقات الدولية وخدمات الترحيل بوزارة الأمن والعدالة الهولندية
استقبل السفير د. سعد عبد المجيد إبراهيم بمكتبه بالسفارة يوم 10/11/2014 السيد (هانس فابر) مدير العلاقات الدولية وخدمات الترحيل بوزارة الأمن والعدالة الهولندية وتباحث معه في آخر المستجدات التي تتعلق باللاجئين العراقيين والوضع الإنساني في العراق.
في البداية، استعرض السفير وضع اللاجئين العراقيين في هولندا، وجهود الوساطة

الأخيرة التي بذلتها السفارة، والتي تمثلت بتنظيم لقاء في شهر أيلول الماضي في قاعة اجتماعات السفارة ضم عدداً من اللاجئين العراقيين ممن رفضت طلبات لجوئهم وممثلين عن دائرة الإقامة والترحيل الهولندية، الذين استمعوا مباشرة الى مشاكل ومعاناة هؤلاء اللاجئين، إذ وفر ذلك اللقاء فرصة للجانب الهولندي للاستماع عن كثب الى المشاكل والظروف التي تحيط بهؤلاء اللاجئين.
كما بين السفير للسيد (فابر) تعقد ظروف اللاجئين لاسيما مسألة إعادتهم إلى العراق، وخصوصاً بعد التداعيات الأمنية الأخيرة في عدد من مناطق العراق، بسبب الهجمة الإرهابية الشرسة التي تشنها التنظيمات الإجرامية المسلحة، والتي نتج عنها نزوح داخلي هائل مما ولد معاناة إنسانية يصعب على الحكومة العراقية التعامل معها بدون مساعدة الدول الصديقة مثل هولندا.
من جانبه شكر السيد (فابر) السفارة على جهود وساطتها المستمرة في هذا الخصوص، وأشار الى أن وزير الدولة للأمن والعدالة (فريد تيفن) قرر في شهر تشرين الأول الماضي التريث في طرد اللاجئين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم لمدة ستة أشهر، وعملياً يعني ذلك إن بعض طالبي اللجوء العراقيين في هولندا لن يضطروا إلى العودة للعراق في الوقت الراهن. ويشمل هذا القرار طالبي اللجوء العراقيين القادمين من محافظات بغداد، ديالى، الأنبار، نينوى، صلاح الدين، التأميم، وبابل.
واتفق الجانبان على ادامة التواصل والحوار لإيجاد حل انساني للاجئين العراقيين.
المصدر : سفارة العراق ت هولندة

اخر المقالات