رئيس الاستخبارات الأمريكية زار إسرائيل سرا

رئيس الاستخبارات الأمريكية زار إسرائيل سرا

رئيس الاستخبارات الأمريكية زار إسرائيل سرا018124264 30300
ذكرت تقارير إسرائيلية اليوم الثلاثاء أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية جون برينان زار الدولة العبرية سرا الأسبوع الماضي لبحث الاتفاق النووي مع طهران الذي تتفاوض بشأنه الدول الست الكبرى.
كشفت تقارير إسرائيلية اليوم

الثلاثاء(التاسع من حزيران/ يونيو 2015) أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية جون برينان قام بزيارة سرية لإسرائيل الأسبوع الماضي لبحث الاتفاق النووي الذي يجري التفاوض بشأنه بين إيران والدول الست الكبرى.
ونقلت صحيفة “هاآرتس” عن مسؤولين إسرائيليين اثنين قولهما إن برينان اجتمع خلال الزيارة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومستشاره لشؤون الأمن القومي يوسي كوهين ومع كبار المسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وأضافت أنه من غير الواضح ما إذا كان برينان قد نقل رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى نتنياهو.
وذكرت الصحيفة أن المحادثات التي أجراها المسؤول الامريكي في البلاد “تناولت أيضا النشاطات الإيرانية في المنطقة بشكل عام وضلوع طهران في محاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية وقيامها بتهريب كميات متزايدة من الأسلحة إلى منظمة حزب الله”.
وتوقعت الإذاعة الإسرائيلية أن يكون الملف الإيراني في صلب محادثات وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الأركان الجنرال جادي ايزنكوت مع رئيس هيئات الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي الذي وصل إلى إسرائيلي الليلة الماضية. كما ستتناول المباحثات “سبل تعزيز التعاون العسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة والتحديات الأمنية المشتركة بالإضافة إلى آخر التطورات في سورية ولبنان وقطاع غزة”.
ح.ع.ح/ح.ز(د.ب.أ)

اخر المقالات