دي ميزير يدعو لتعزيز التعاون مع المخابرات الأمريكية

دي ميزير يدعو لتعزيز التعاون مع المخابرات الأمريكية

018181401 30300دي ميزير يدعو لتعزيز التعاون مع المخابرات الأمريكية لمكافحة الإرهاب
يعقد قادة الأجهزة الأمنية في ألمانيا اجتماعا في برلين لمناقشة التهديدات الأمنية للإرهاب الإسلامي في ألمانيا وأوروبا. تجدر الإشارة إلى أن الأوساط الإسلامية في ألمانيا تنمو بصورة مستمرة، خاصة مجموعات السلفيين.
دعا وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزير لتعزيز التعاون الدولي بين الاستخبارات الألمانية ووكالة الأمن القومي الأمريكية لمكافحة الإرهاب. وقال دي ميزير اليوم الاثنين خلال اجتماع قادة الأجهزة الأمنية الألمانية المنعقد في العاصمة الألمانية برلين: “يتعين علينا التبادل على نحو أكثر مع شركائنا”.

ومن جانبه أشار هانز-جورج ماسن، رئيس هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية)، في وقت سابق إلى أن هناك “بعدا جديدا للخطر” الذي يتم مواجهته من جانب إرهاب الإسلاميين. وأوضح ماسن أن معلومات الأجهزة الأمنية تقول إن هناك نحو 680 رجلا وسيدة سافروا من ألمانيا إلى مناطق الحروب في سورية والعراق حتى الآن. وأضاف أن كلا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتنظيم القاعدة “يقومان الآن بمنافسة خطيرة بالنسبة للغرب”. وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تتلقى في المتوسط اثنين إلى ثلاثة إخطارات جديدة أسبوعيا على أن هناك تهديدات إرهابية محتملة.
ودعت الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) العديد من الخبراء في الشرطة وأجهزة الاستخبارات بالإضافة إلى ساسة وعلماء لحضور الاجتماع. ويشارك في الاجتماع بجانب رئيس الهيئة هانز-جيورج ماسن وزير الداخلية توماس دي ميزير ورئيس مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي هولجر مونش ورئيس وكالة الاستخبارات الألمانية جيرهارد شيندلر.
ح.ز/ ي.ب (د.ب.أ)

اخر المقالات