دهم منازل أشخاص يشتبه بدعمهم “داعش” في ألمانيا

دهم منازل أشخاص يشتبه بدعمهم “داعش” في ألمانيا
 23016563208 30300سبتمبر 2014
داهمت السلطات الألمانية منازل أشخاص في ثلاث ولايات يشتبه بتقديمهم مساعدة لوجستية لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، يأتي ذلك بعد أن أعلنت برلين منع أنشطة الدعم للتنظيم أو الترويج له على أراضيها.
داهمت قوات الشرطة الألمانية منازل سبعة أشخاص تراوحت أعمارهم بين 23 و36 عاما يشتبه بتقديمهم مساعدة لوجستية لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، حسبما أعلنت الحكومة المحلية في ولاية بافاريا اليوم الثلاثاء (23 أيلول/ سبتمبر 2014).
وأوضحت وزارتا الداخلية والعدل الإقليميتان في بيان مشترك أن عمليات المداهمة جرت خصوصا في ولاية بافاريا (جنوب) وأيضا في ولاية شمال الراين ويستفاليا (غرب) وفي ساكسونيا السفلى (شمال) وصودرت خلالها حواسيب وأقراص مدمجة ومفاتيح يو اس بي.
ويتهم الأشخاص السبعة وبينهم ألماني اعتنق الإسلام بتمويل شراء سيارة إسعاف من خلال نشاطات خيرية وإرسالها إلى سوريا قبل أن يتم تحويلها إلى سيارة شبه عسكرية مع تجهيزها بأسلحة نصف آلية بحسب المصدر نفسه. وأشير إلى أن سيارات أخرى أرسلت إلى مقاتلي التنظيم.

وكانت برلين أعلنت قبل عشرة أيام منع أنشطة الدعم لتنظيم “الدولة الإسلامية” أو الترويج له على أراضيها مع “مفعول فوري”. وقدرت أجهزة الاستخبارات الألمانية عدد الألمان الذين ذهبوا للقتال إلى جانب الجهاديين بنحو 400 في 2013. وتم توقيف تركي يشتبه بأنه من مقاتلي التنظيم يوم الجمعة في برلين.
DWع.خ/ أ.ح (ا ف ب)

اخر المقالات