دليل كيفية القبض على الارهابيين

دليل كيفية القبض على الارهابيين

الاستخبارات البريطانية تنشر دليلا توضح فيه “كيفية القبض على الإرهابيين”6b393754-6e8c-4dc9-b90a-6afdf634941c 16x9 600x338
تحت عنوان “كيف يلقي محلل القبض على إرهابي”، نشرت هيئة “المقر العام للاتصالات الحكومية”، وهي هيئة بريطانية للأمن، الأربعاء على موقعها الإلكتروني، دليلا يوضح كيفية “إلقاء القبض على الإرهابيين”، وذلك في وقت يسود فيه قلق حيال احتمال عودة جهاديين بريطانيين توجهوا للقتال مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

نشرت هيئة “المقر العام للاتصالات الحكومية”، وهي هيئة بريطانية للأمن، الأربعاء على موقعها الإلكتروني دليلا يوضح كيفية “إلقاء القبض على الإرهابيين تحت عنوان “كيف يلقي محلل القبض على إرهابي””.
ويعرض هذا الدليل الصغير في خمس مراحل مثالا لعمل المحللين في هيئة الاتصالات الحكومية عندما يحاولون التعرف على هوية مشتبه به. يبدأ السيناريو على غرار أفلام جيمس بوند: عميل من جهاز الاستخبارات “أم آي 6” التقى مصدرا معروفا بأنه ينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” ويقول إنه نقل إلى مجهول مغلفا يحتوي على نص بالعربية والرسالة تعلن “مجزرة في لندن”.
ويمكن أن يقول هذا المصدر أن المجهول يتكلم الإنكليزية والعربية وأن لديه “هاتفا عاديا” و”لوحا إلكترونيا حديثا”. عمل يقوم “على معلومات مجزأة” تستخدم “لوضع نظريات وإجراء ابحاث معقدة عبر مقارنتها بمعطيات هيئة الاتصالات.
ورفضت الهيئة الكشف عن معلومات إضافية، واكتفى متحدث باسمها بالقول إن هذا الدليل “يظهر ثقافة احترام القوانين التي تحكم عمل هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية”.
وأعلن وزير الخارجية فيليب هاموند الثلاثاء أنه يعتزم العمل على تمرير قانون جديد بعد الانتخابات العامة في أيار/ مايو مباشرة في حال بقي حزب المحافظين في السلطة.
وقال إن ذلك “سيمنح وكالاتنا وبطريقة واضحة وشفافة، السلطات التي تحتاج إليها وتسمح لها بالتأكد من أن نظام مراقبتنا يبقى محدثا ومواكبا لتغييرات التكنولوجية مع الاستجابة في الوقت نفسه لهواجس مواطنينا”.
 
فرانس 24 / أ ف ب

اخر المقالات