داعش” يهدد بقتل رهينتين يابانيين

داعش” يهدد بقتل رهينتين يابانيين

Islamic-Caliphate-Flagداعش” يهدد بقتل رهينتين يابانيين ويطالب طوكيو بفدية
بث تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق تسجيل فيديو على الانترنت، يظهر فيه من يعتقد أنهما رهينتان يابانيان، ويطالب بمائتي مليون دولار من الحكومة اليابانية لإنقاذ حياتهما.
هدد تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي المتطرف بقتل رهينتين قال إنهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر اليوم الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.
وقال رجل ظهر في الفيديو يحمل سكينا ويرتدي ملابس سوداء ويقف بين رجلين أسيويين جالسين أرضا بملابس

برتقالية موجها رسالته إلى اليابانيين “لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم (…) لدفع 200 مليون دولار وإنقاذ حياة مواطنيكما”. وأضاف أنه إذا لم تدفع الفدية فإن “هذه السكين ستكون كابوسكم”.
وفي طوكيو، قال مسؤول في قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية اليابانية لوكالة فرانس برس “نحن على علم بهذه التقارير ونقوم ببحث المسألة”، مضيفا أن السلطات اليابانية تتحقق أيضا من صحة التسجيل الذي حمل عنوان “رسالة إلى حكومة وشعب اليابان”.
من جهته، أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن حكومة بلاده سترسل مسؤولا كبيرا للأردن لتنسيق الرد على احتجاز “الدولة الإسلامية” المزعوم لرهينتين يابانيين، مشددا على أن اليابان “لن ترضخ للإرهاب” في رد على تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية” بإعدام رهينتين.
وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سبق أن أعلن عن إعدام رهائن أجانب في تسجيلات فيديو، عن وجود رهائن يابانيين لديه. وقدم التنظيم الرهينتين على أنهما كينجي غوتو جوغو وهارونا يوكاوا، من دون أن يحدد مكان تواجدهما.
ع.ش/ ح.ز (أ ف ب، رويترز، د ب أ)

اخر المقالات