داعش” يهجر عشيرة ال بونمر

داعش” يهجر عشيرة ال بونمر

amryat-640x480-463x300داعش” يهجر عشيرة ال بونمر
“داعش” يهجِّر عشيرة البو نمر بالكامل الى العراء ويحذر من تقديم اي دعم لهم
الانبار-عراق برس-29تشرين اول/اكتوبر : في سابقة هي الاولى في تاريخ محافظة الانبار والمعروفة بطابعها العشائري على مستوى العراق أكدت مصادر عشائرية ، اليوم الاربعاء، ان  تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية “داعش” طالب جميع ساكني زوية البو نمر وتل الأسود في ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت بمغادرة منازلهم ومنعهم من حمل اية أمتعة وامرهم بترك جميع اموالهم وسيارتهم بدون سابق انذار وبلا استثناء .
 
وقالت المصادر لـ/عراق برس/ ، ان ” التنظيم بدأ حملته بتهجير عوائل البو نمر من تلك المناطق  ، منذ مساء الثلاثاء، وهدد بقتل من يخالف الاوامر” .

واشارت الى ان ” العوائل المهددة بالقتل تلقت اوامر المغادرة بصدمة كبيرة ، لا سيما وان دخول عناصر التنظيم الى ناحية الفرات  تم وفق اتفاق مسبق مع زعماء العشيرة ، الاسبوع الماضي ، خرجت على اثره عناصر الصحوة من الناحية فيما فرضت عناصر التنظيم سيطرتها على معظم مناطقها “.
وبحسب سكان محليين فان ” عناصر التنظيم حذرت  عشائر قضاء هيت كافة وعشيرة البو عساف المجاورة من تقديم أية معونة او استضافة لعوائل البو نمر النازحة ، وتركهم ليموتوا مع اطفالهم ونسائهم في العراء “.
هذا ووجه شيوخ عشائر البو نمر نداءات استغاثة عبر /عراق برس / لجميع “الشيوخ الاصلاء واصحاب الغيرة في الانبار للتدخل ومنع الابادة الجماعية لأحدى ابرز عشائر المحافظة”, محذرين من ” استمرار الصمت والتستر على هذه الجرائم وهو ما يزيد من تمادي التنظيم على كافة الخطوط الحمر”.على حد تعبيرهم .
 المصدر:عراق برس

اخر المقالات