داعش يعلن إسقاط طائرة للتحالف الدولي

داعش يعلن إسقاط طائرة للتحالف الدولي

018050157 30300داعش يعلن إسقاط طائرة للتحالف الدولي وأسر الطيار
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي الذي يحاربها وأسر طيار حربي. والمرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد الخبر دون تحديد هوية الطيار ولا مصيره.
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” أنه أسر طيارا أردنيا بعد إسقاطه طائرة حربية بالقرب من مدينة الرقة شمال سوريا. وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر أن “عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي الدولي بالقرب من مدينة الرقة (…) عبر استهدافها بصاروخ مضاد للطيران”. ونشرت حسابات موالية لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقع التواصل

الاجتماعي صورا زعمت أنها للطيار الذي يحتجزه مقاتلو التنظيم وكتب عليها إنه مواطن أردني، لكن لم يتسن التحقق من صحة الصور.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان الخبر، إذ جاء في بيان تلقت وكالة الأنباء اللمانية (د.ب.أ) إن عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش سابقا) تمكنوا من إسقاط طائرة حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بالقرب من مدينة الرقة. بيد أنه أكد بأن مصير الطيّار لايزال مجهولاً.
وتقصف الحكومة السورية وتحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة التنظيم المتشدد أهداف الدولة الإسلامية في محافظة الرقة بانتظام. ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة السورية ولا من مسؤولين في الدول المشاركة في التحالف.
وقال المرصد إن غارات جوية شنتها الحكومة السورية أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شخصا في محافظة الرقة أمس الثلاثاء.
ش.ع/ع.ج (د.ب.أ، أ.ف.ب، رويترز)

اخر المقالات