داعش يحفر خندق حول مدينة صلاح الدين

داعش يحفر خندق حول مدينة صلاح الدين

داعش يحفر خندق حول مدينة صلاح الدين
صلاح الدين(العراق)/ مصطفى سعدي/ الأناضول-daesh-qouwat662-400x280
أفاد عشائري عراقي، السبت، بأن تنظيم “الدولة الاسلامية” بدأ حفر خنادق حول مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد، وأقام سواتر ترابية، تأهبا لهجوم محتمل من القوات الحكومية.
وقال المصدر، لوكالة الأناضول، “إن تنظيم الدولة الاسلامية بدأ بحفر الخندق حول مدينة تكريت، بشكل فعلي من الجهة الجنوبية على أن يليه الحفر من الجهة الغربية والشمالية استعدادا منه لمواجهة القوات العراقية التي تتأهب للهجوم على المدينة”.

وأضاف المصدر،الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “عملية حفر الخندق هي الخطوة الثانية للتنظيم في المدينة، بعد بناءه مئات الأمتار من السواتر التربية في المواقع الحساسة”.
وأوضح المصدر أن “التنظيم يتحصن في تكريت ويزرع العبوات الناسفة والألغام في المناطق التي من المحتمل يستخدمها القوات العراقية ممرا لدخول المدينة”، واصفا المعركة التي سيخوضها التنظيم في المدينة بـ “الحاسمة”، وقال: “من الصعوبة دخول القوات العراقية ِإلى تكريت، وإن دخلت اليها لن تخرج سالمة”.
ومنذ العاشر من حزيران/يونيو الماضي تخضع تكريت عاصمة بالإضافة الى مدن وبلدات أخرى في محافظات شمال وشرق البلاد، لسيطرة عناصر تنظيم الدولة الاسلامية.
وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في المحافظات الشمالية والغربية، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “الدولة الاسلامية”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اخر المقالات