داعش يتبنى هجوم اليمن

داعش يتبنى هجوم اليمن

018330963 30300داعش” يتنبى الهجومين الانتحاريين على مسجدي صنعاء
تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجومين الانتحاريين على مسجدين يرتادهما أنصار جماعة الحوثي الشيعية في العاصمة صنعاء أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. يأتي ذلك في أعقاب التصعيد بين أنصار الرئيس اليمني وخصومه الحوثيين.
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان على موقع تويتر مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين على مسجدين يرتادهما الشيعة في اليمن اليوم الجمعة (20 مارس/ آذار).

وقد تضاربت الأنباء حول ارتفاع عدد القتلى، حيث نقلت رويترز عن مصدر طبي أن عدد قتلى الهجوم على المسجدين في العاصمة اليمنية صنعاء ارتفع إلى 126، في حين أشارت فرانس برس إلى أن عدد القتلى وصل إلى 142.
وكان انتحاريون قد فجروا أنفسهم خلال صلاة الجمعة في مسجدين يرتادهما الشيعة من أنصار جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في تصعيد كبير لأسوأ موجة من العنف في البلاد منذ أعوام.
ووقعت الهجمات التي فجر خلالها أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم مستهدفين المصلين داخل المسجدين المكتظين وخارجهما بعد يوم من هجوم طائرة حربية مجهولة على القصر الرئاسي في مدينة عدن بجنوب البلاد. حيث قالت مصادر حكومية وشهود إن مدافع مضادة للطائرات فتحت النار على طائرات حلقت على ارتفاع عال فوق المجمع الرئاسي في عدن اليوم الجمعة أيضا.
ويشهد اليمن صراعا على السلطة بين المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران في الشمال وبين الرئيس المعترف به من الأمم المتحدة عبد ربه منصور هادي الذي أسس مركزا منافسا للحكم في الجنوب بدعم دول الخليج العربية السنية.
ع.ج/ ح.ع.ح (آ ف ب، د ب آ ، رويترز)

اخر المقالات