داعش” تتبنى الهجوم على مجلس عزاء شيعي في صنعاء

داعش” تتبنى الهجوم على مجلس عزاء شيعي في صنعاء

018170535 30300داعش” تتبنى الهجوم على مجلس عزاء شيعي في صنعاء
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن تبنيه تفجير سيارة مفخخة استهدفت مجلس عزاء

للحوثيين “الشيعة” في العاصمة اليمنية صنعاء، ما أدى إلى مقتل نحو ثلاثين شخصان فيما قصف الحوثيون قاعدة سعودية بصاروخ سكود.
قتل ما لا يقل عن 28 شخصا بينهم ثماني نساء في هجوم ليل الاثنين- الثلاثاء في صنعاء استهدف منزل شقيقين من قادة التمرد الحوثي، حسب ما أفاد مصدر طبي. وقال مصدر أمني إن الهجوم استهدف منزل الشقيقين فيصل وحميد جياش حيث كان يقام مجلس عزاء بعد وفاة أحد اقارب العائلة
وقد أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم داعش إعلاميا، تبنيه الهجوم الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة في بيان نشر على الانترنت، جاء فيه أن الهجوم كان موجها ضد أحد “أوكار الشيعة في صنعاء”.
وطوق المسلحون الحوثيون الحي الواقع في وسط صنعاء ولكنهم سمحوا لسيارات الاسعاف بإجلاء الضحايا، بحسب شهود. ويشن تنظيم الدولة الاسلامية هجمات على الشيعة الذين يعتبرهم “مرتدين عن الاسلام”. ووقع آخر هذه الهجمات في مسجد للشيعة في مدينة الكويت الجمعة ونفذه سعودي وقد أسفر عن 26 قتيلا و227 جريحا .
وتبنى التنظيم المتطرف في 20 حزيران/يونيو اعتداء بالسيارة المفخخة على مسجد يرتاده شيعة في صنعاء أوقع قتيلين و16 جريحا. وفي 16 حزيران/يونيو تبنى التنظيم أربعة اعتداءات وقعت في صنعاء واستهدفت مواقع للحوثيين مسفرة عن سقوط 31 قتيلا وعشرات الجرحى.
امن جهة أخرى أعلن المتمردون الحوثيون انهم اطلقوا فجر اليوم (الثلاثاء 30 يونيو/ حزيران 2015) صاروخ سكود على قاعدة السليل العسكرية السعودية في قطاع الرياض، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ. ونقلت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون عن متحدث عسكري قوله ان “الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية”. ولم تؤكد السعودية التي تقود تحالفا عربيا يشن منذ 26 اذار/مارس حملة غارات جوية على المتمردين الحوثيين في اليمن، اطلاق هذا الصاروخ.
ع.ج/ ح.ز (أ ف ب، رويترز)

اخر المقالات