حرق مقر صحيفة المانية لنشرها كاريكاتير للرسول الكريم

حرق مقر صحيفة المانية لنشرها كاريكاتير للرسول الكريم

018184031 30300حرق مقر صحيفة المانية لنشرها كاريكاتير للرسول الكريم
اضرام النار بمقر صحيفة “همبرغر مورجنبوست” الالمانية فجرا بسبب نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم واعتقال مشتبهين
قالت مصادر امنية في المانيا ان صحيفة “همبرغر مورجنبوست” التي تصدر في مدينة هامبورغ تعرضت لاعتداء من قبل مجهولين في ساعات الفجر المبكرة حين اقدم هؤلاء المجهولون على اضرام النار في مقر الصحيفة.
“مقر الصحيفة الالمانية”
وأضافت المصادر ان عبوة حارقة القيت الى الفناء الخلفي لمقر الصحيفة وكذلك القيت الحجارة الى قسم أرشيف الصحيفة. وجاء ان النيران التهمت بعض الملفات دون ان يصاب احد بضرر.
وقالت الشرطة الألمانية ان أوقفت للتحقيق شابين وجدت حركاتهما مثيرة للشبهات في تلك المنطقة فيما شرعت قوات الامن بتحقيقات واسعة النطاق رغم انها لم تعلن عن أي نتائج الى الآن.

وكانت صحيفة “مورنينج بوست” الصادرة في هامبورغ نشرت مجددا الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للرسول الكريم معللة ذلك بأنه احتج على “الهجوم الإرهابي في باريس على المجلة الساخرة ’تشارلي إبدو’ لنشره الرسومات الكاريكاتيرية للنبي محمد”. ولم يصدر المسؤولون في صحيفة “مورجنبوست” عقب احداث باريس أي تعقيب مشيرين ان رد فعلهم سيأتي عبر صفحات جريدتهم.
وكان اتصال بفرق النجدة قد جرى في الساعة 2:22 من الليلة الماضية وفق ما قاله متحدث باسم إدارة خدمة الاطفاء. وتمت محاصرة النيران على الفور في غرفتين ثم تم اخلاؤهما من محتوياتهما. وتم انقاذ ما تبقى من ملفات محترقة وصحف قديمة مفي الارشيف.
هذا وقالت الشرطة في هامبورغ انه من السابق لأوانه الكشف عن هوية المعتقلين الاثنين وان التحقيقات معهما جارية ولا يمكن الكشف عن أي تفاصيل في هذه الاثناء.
يذكر ان العاملين في الصحيفة سيعودون الليلة للعمل في مقر صحيفتهم وفق اعلان صدر عن إدارة تحرير الصحيفة.
وكالات

اخر المقالات