تهديد إرهابي لأحد أكبر المراكز التجارية في العالم

تهديد إرهابي لأحد أكبر المراكز التجارية في العالم

roth 1-020515تحذير أميركي من تهديد إرهابي لأحد أكبر المراكز التجارية في العالم
حذر وزير الأمن الداخلي الأميركي من تهديد إرهابي يستهدف أحد أكبر المراكز التجارية في العالم. جيه جونسون قال الأحد في مقابلة تلفزيونية إن مركز”مول أوف أميركا” التجاري في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا مهدد بهجمات إرهابية.
حذر جيه جونسون وزير الأمن الداخلي الأميركي من وجود تهديد إرهابي ضد أحد أكثر المراكز التجارية ازدحاما وأكبرها في العالم. وقال جونسون اليوم الأحد 22 فيبراير شباط 2015، في حوار مع عدد من البرامج الحوارية التلفزيونية إن على من يرتاد مركز “مول أوف أميركا” التجاري في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا “أن يتوخى المزيد من الحذر”.
تأتي تصريحات جونسون ردا على تسجيل مصور بثته حركة الشباب الصومالية وتدعو فيه لمهاجمة مراكز تجارية غربية محددة.
في الوقت نفسه اعترف جونسون بأنه لا توجد خطة هجوم معروفة لدى السلطات الأمريكية في الوقت الراهن وقالت وزارة الأمن الداخلي لمحطة (سي إن إن) الأمريكية إنه لا يوجد سبب لتجنب زيارة المركز التجاري مشيرة إلى أنها قامت بتحسين إجراءات الأمن. كما تحدث جونسون عن تهديد حركة الشباب لمراكز تجارية أخرى في كندا وبريطانيا.

يذكر أن مركز مراقبة المواقع الإسلامية (سايت) كان قد نسب لحركة الشباب الإسلامية تسجيلا تدعو فيه إلى شن هجمات على غرار الهجوم الذي وقع على مركز “وست جيت” التجاري في نيروبي بكينيا والذي أودى بحياة 67 شخصا وأوقع أكثر من 175 جريحا في خريف العام 2013.
م.س( د ب أ، أ ف ب)

اخر المقالات