تهديدات جديدة لعمدة ألماني سابق لمواقفه الداعمة للأجانب

تهديدات جديدة لعمدة ألماني سابق لمواقفه الداعمة للأجانب

016661838 30200تهديدات جديدة لعمدة ألماني سابق لمواقفه الداعمة للأجانب
تلقت أسرة ماركوس نيرت، عمدة مدينة تروغليتس الألمانية السابق، تهديدات من قبل متطرفين يمينيين باستهدافها على خلفية مواقفه الداعمة للاجئين. التهديدات الجديدة جاءت إثر تنظيم نيرت مظاهرات ضد استهداف مبنى لإيواء اللاجئين.

في تصريح لصحيفة “دي فيلت” الألمانية قالت سوزانا نيرت، زوجة العمدة السابق لمدينة تروغليتس بولاية سكسونيا-أنهالت شرق ألمانيا، اليوم الاثنين (السادس من نيسان/ابريل) إن أسرتها تلقت تهديدات جديدة عبر البريد الإلكتروني. وأضافت نيرت “كنا نتحسب لذلك كما توقعنا مثل هذه التهديدات الجديدة التي تلقيناها اليوم”.
وأضافت زوجة العمدة السابق: “كنا نشعر بذلك لأننا نظمنا مظاهرات في الجمعة العظيمة عقب تعرض أحد ملاجئ اللاجئين الأجانب قيد الإنشاء بمدينة تروغليتس” لحريق أمس الأول السبت. وعقب الحريق أعلن نيرت عزمه تنظيم مظاهرات معارضة لهذا الموقف المتشدد تجاه اللاجئين، كما كشف عن نيته توفير شقتين خاصتين لإيواء اللاجئين في المدينة.
وأكد وزير داخلية ولاية سكسونيا-أنهالت، عزمه تعزيز إجراءات حماية نيرت بالإضافة إلى غوتس أولريش، عضو مجلس بلدية مدينة تروغليتس الذي تلقى تهديدات هو الآخر. وفي السياق نفسه دعا حزب الخضر الألماني المعارض لاتخاذ إجراءات سياسية على مستوى الولايات عقب الحريق الذي تم إضرامه في المبنى.
ويشار إلى أن نيرت، المستقل سياسيا، كان قد تقدم باستقالته مطلع آذار/ مارس الماضي، بسبب المواقف “العدائية” له من قبل المتطرفين اليمينيين، على خلفية دعمه للاجئين.
أ.ح/ ف.ي (د ب أ، أ ف ب

اخر المقالات