تنظيم داعش يتبنى هجوماً دامياً على الجيش اليمني

تنظيم داعش يتبنى هجوماً دامياً على الجيش اليمني

018747941 30200تنظيم داعش يتبنى هجوماً دامياً على الجيش اليمني
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) تبنيه الهجوم الدامي على الجيش اليمني بجنوب شرق البلاد، والذي كان مسؤول عسكري يمني قد نسبه في وقت سابق من الجمعة لتنظيم القاعدة، الذي يملك حضوراً تقليدياً في المنطقة.

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الجمعة (20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) الهجوم الدامي على الجيش اليمني في جنوب شرق البلاد، والذي كان مسؤول عسكري يمني قد نسبه في وقت سابق لتنظيم القاعدة، التي يمتلك تقليدياً حضوراً في هذا القسم من اليمن المضطرب.
وقال التنظيم في بيان إنه نفذ هجوماً في محافظة حضرموت وقتل 50 جندياً يمنياً، بحسب ما أورد المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت). وكان التنظيم ذاته قد تبنى في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر أربع هجمات انتحارية على مقر الحكومة اليمنية ومواقع عسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ما أوقع 15 قتيلاً. وكانت مصادر عسكرية وطبية نسبت في وقت سابق اعتداء الجمعة للقاعدة.
وأعلن مسؤول عسكري من مقره في هذه محافظة حضرموت، التي يسيطر تنظيم القاعدة على كبرى مدنها المكلا، أن اعتداء الجمعة استهدف نقاط تفتيش للجيش بالقرب من شبام وفي وادي صير.
وأشار المسؤول إلى مقتل 12 جندياً و19 جهادياً، إلا أن مصدراً طبياً أشار إلى مقتل 15 عسكرياً وإصابة العديد من المدنيين بجروح في الهجومين. وقال مسؤولون محليون إن الهجومين نفذا عند المدخل الغربي لشبام المعروفة بأبراجها المبنية من الطين.
وأضافوا أن المهاجمين فجروا قنبلة عند مرور دورية عسكرية ردت عليهم، ما أدى إلى تبادل كثيف لإطلاق النار. ثم فجر انتحاري سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش للجيش بالقرب من منطقة سكنية. وألحق الانفجار الأخير أضراراً بالعديد من المساكن وأوقع العديد من الجرحى من المدنيين، بحسب مصدر طبي في مدينة سيئون القريبة التي نقل إليها الجرحى المدنيون والضحايا من العسكريين.
ح.ع.ح/ ي.أ (أ.ف.ب/رويترز)

اخر المقالات