تفكيك خلية خططت لهجمات على مساجد في المانيا

تفكيك خلية خططت لهجمات على مساجد في المانيا

 49800 stop3دي ميزير يشيد بتفكيك خلية خططت لهجمات على مساجد
أشاد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير بعمل السلطات الأمنية بعد تمكنها من تفكيك خلية إرهابية متطرفة خططت لهجمات على مساجد وعلى لاجئين مقيمين في ألمانيا. يأتي ذلك بعد حملة أمنية واسعة بعدد من الولايات الألمانية.

أشاد وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزير بتفكيك السلطات الألمانية لخلية إرهابية يمينية متطرفة، كانت تخطط لشن هجمات ضد مساجد ومراكز لإيواء لاجئين في ألمانيا. وقال دي ميزير اليوم الأربعاء (السادس من مايو/أيار2015) في برلين إن تلك الخلية كانت ستصبح أول تنظيم يتم تشكيله على غرار خلية “إن إس يو” اليمينية المتطرفة. يذكر أن خلية “الحركة السرية الاشتراكية القومية” اليمينية المتطرفة (إن إس يو) متورطة في سلسلة جرائم قتل ضد أجانب في ألمانيا لم يكشف عنها النقاب سوى عقب سنوات عديدة.
كما أشاد دي ميزر بالتعاون الجيد بين هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) والشرطة على المستوى الاتحادي والولايات في تفكيك الخلية التي يطلق عليها اسم “أولد سكول سوسايتي”. وقال دي ميزير: “بقدر التطورات المثيرة للقلق بقدر ما سعدنا بالنجاح الكبير للتحقيقات الليلة الماضية”.
وكانت السلطات الألمانية شنت حملة مداهمات وتفتيش على منازل في ولايات متفرقة في ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وألقت القبض على أربعة أفراد مشتبه في تأسيسهم لخلية “أولد سكول سوسايتي”. وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن هناك اشتباها قويا بقيام المتهمين الأربعة ( ثلاثة رجال وامرأة) بتأسيس التنظيم الإرهابي اليميني والتخطيط لشن هجمات على مساجد ومراكز لإيواء اللاجئين. ويشتبه في تدبير المعتقلين الأربعة مواد ناسفة لتنفيذ تلك الهجمات. وصادرت السلطات الألمانية خلال حملة التفتيش معدات ناسفة شديدة الانفجار وأدلة أخرى.
ش.ع/ ح.ز(د.ب.أ)

اخر المقالات