بوكو حرام تسيطر على قاعدة عسكرية

originalبوكو حرام تسيطر على مدينة بها قاعدة عسكرية
26 يناير, 2015
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصدر أمني، أن مقاتلي جماعة “بوكو حرام” سيطروا على مدينة مونغونو شمال شرق نيجيريا، والتي تضم قاعدة عسكرية، بعد معارك ضارية مع الجيش.
وقال ضابط عسكري بارز، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له التحدث إلى وسائل الإعلام، إن “مونغونو سقطت، مونغونو سقطت”. وأكد مصدر أمني آخر أن المسلحين الإسلاميين سيطروا على المدينة الواقعة على بعد نحو 125 كلم شمال مدينة مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو.
وكان الجيش النيجيري أعلن أن معارك عنيفة تدور بين الجيش ومقاتلين من الجماعة المتشددة في مدينة مايدوغوري المعقل التاريخي للإسلاميين في شمال شرق نيجيريا.

ونشر الجيش على موقعه على تويتر “أن الجنود يصدون هجوما متزامنا للإرهابيين على مونغونو (إحدى بلدات المنطقة) ومايدوغوري”، فيما أكد بعض السكان أن هناك معارك جارية.
وسيطرة بوكو حرام على المدينة والقاعدة العسكرية يظهر بجلاء الخطورة التي باتت عليها هذه الجماعة التنظيمية عدديا وعسكريا ؛ الأمر الذي يستوجب تدخلا دوليا عاجلا لمواجهة خطر بوكو حرام قبل أن تصير  قوة إقليمية خطيرة مثلما باتت عليه داعش . وقد سبق وطالبت دول إفريقية بالتفويض الأممي لتشكيل قوة عسكرية مشتركة للتدخل في نيجيريا بهدف مقاتلة بوكو حرام .
خاص بالسكينة. سعيد الكحل.

اخر المقالات