برلين: اعتقال رجل يشتبه بأنه من مقاتلي “داعش”

برلين: اعتقال رجل يشتبه بأنه من مقاتلي “داعش”

برلين: اعتقال رجل يشتبه بأنه من مقاتلي “داعش”
017880224 30300كشفت النيابة العامة في العاصمة برلين أن وحدة خاصة من الشرطة الألمانية ألقت القبض على رجل تركي في برلين للاشتباه في قتاله إلى جانب تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا. يأتي هذا بعد حظر برلين تقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيم.
اعتقلت الشرطة الألمانية رجلاً تركياً يشتبه بأنه كان قد قاتل في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، بحسب ما أفادت النيابة العامة اليوم الاثنين (22 أيلول/ سبتمبر 2014). واعتقلت وحدة الشرطة الخاصة الرجل (40 عاماً) وهو مواطن تركي يعيش في برلين، الجمعة الماضي بحسب ما ذكر متحدث من مكتب النيابة العامة في العاصمة الألمانية.
وتشتبه السلطات في أن الرجل تلقى تدريباً على استخدام الأسلحة في سوريا وشارك في القتال المسلح، بحسب المصدر نفسه.
وتقول أجهزة الأمن الألمانية إن نحو 400 ألماني انضموا إلى الجماعات المسلحة في سوريا وعاد نحو 130 منهم إلى ألمانيا. وكانت ألمانيا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري حظر تقديم الدعم لتنظيم “الدولة الإسلامية” بما في ذلك تجنيد المقاتلين والدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجرت الأسبوع الماضي في مدينة فرانكفورت، محاكمة ألماني يشتبه بأنه جهادي، بتهمة القتال في سوريا مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وذلك في أول إجراء قضائي تشهده ألمانيا فيما يخص التنظيم المتطرف.
 DWا.ف/ ع.غ (آ ف ب)

اخر المقالات