باريس تتعهد بالقضاء على داعش

باريس تتعهد بالقضاء على داعش

paris edited 445x280باريس تتعهد بالقضاء على داعش
أقيمت في العاصمة الفرنسية مراسم إحياء ذكرى ضحايا هجمات باريس البالغ عددهم 130 قتيلا، شارك فيها الآلاف من كبار المسؤولين الفرنسيين وأهالي الضحايا. والرئيس الفرنسي يؤكد بذل كل ما بوسعه لمحاربة وتدمير “جيش المتطرفين”.


تجمع نحو ألفي شخص اليوم الجمعة (27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) في متحف باريس العسكري لتأبين ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس فى مثل هذا اليوم قبل أسبوعين، في الوقت الذي رفرفت فيه الأعلام الفرنسية من الشرفات والنوافذ في الشوارع الباريسية الضبابية.
وسوف يتم تلاوة أسماء ضحايا الهجمات البالغ عددهم 130 شخصا في مراسم تقام منتصف النهار. وكانت مجموعة من الإرهابيين قد هاجمت استاد وطني وقاعة حفلات موسيقية وسلسلة من الحانات ومطاعم مساء الجمعة 13 تشرين ثان/نوفمبر. وتشارك أسر الضحايا فى مراسم التأبين في ساحة متحف ” إنفاليد ” ومجمع المحاربين القدامى وكذلك بعض الأشخاص الذين أصيبوا في الهجمات.
وترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند دقيقة صمت بعد قيام إحدى الفرق العسكرية للنشيد الوطني ” لامارسييز “. كما تعهد الجمعة ببذل كل ما بوسعه “لتدمير جيش المتطرفين” الذي نفذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.
ش.ع/ ح.ز (د.ب.أ، أ.ف.ب)

اخر المقالات