الموصل معركة العراق الفاصلة مع داعش وباتت بالقريبة

الموصل معركة العراق الفاصلة مع داعش وباتت بالقريبة

XU4369892Iraqi army troopsالعبيدي، الموصل ستشهد المعركة الفصل ضد داعش
عمليات تطهير داخل الرمادي بعد انسحاب الدواعش منها تاركين أسلحتهم
بغداد – جواد الحطاب

أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، أن بشرى إعلان الرمادي “محررة، عراقية، أبية” ستُعلن خلال أيام، وأن ما يجري الآن هو عمليات تطهير وتمشيط داخل المدينة بعدما ولّى الدواعش تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم على أرض المعركة.
وذكرت وزارة الدفاع، في بيان لها اليوم السبت، أن العبيدي “تفقّد، بصحبة معاوني رئيس أركان الجيش للعمليات والميرة وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والمسؤولين فيها، محاور انتشار قطعات الجيش العراقي في قاطع عمليات الأنبار وحول مدينة الرمادي”.
وأشارت الوزارة إلى أن العبيدي “عقد فور وصوله لمقر قيادة الفرقة العاشرة اجتماعاً مع القادة الأمنيين، جرى فيه استعراض طبيعة التقدم الكبير الذي تحرزه قطعات الجيش وروح القتال العالية التي تحلت بها، والتي أثمرت انتصارات رائعة على طول مسرح العمليات”.
ونقل البيان، الذي تلقّت “العربية.نت” نسخة منه، قول العبيدي “إن الجيش العراقي الباسل الذي عُرف بعراقته وبسالته تجاوز المرحلة الصعبة ليقود معارك واسعة ستفضي في النهاية إلى هزيمة الدواعش”، مشددا على أن “الموصل ستشهد المعركة الفصل ضد قوى الإرهاب والعدوان”.
وتحّدث وزبر الدفاع عن الخرق التركي للأراضي العراقية، موضحا أن “سيادة العراق خط أحمر، وأن حل المشكل ينحصر في سحب القوات التركية التي دخلت العراق من دون علم الحكومة أو التنسيق معها، وبشكل كامل وفوري”.
العربية 13 ديسمبر 2015

اخر المقالات