المانيا تحاول ايقاف تدفق اللاجئين بتوقيع اتفاق مع تركيا

المانيا تحاول ايقاف تدفق اللاجئين  بتوقيع اتفاق مع تركيا

018865663 30300 copy copyميركل الاتفاق مع تركيا سينظم تدفق اللاجئين
أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن الاتفاق المنتظر توقيعه بين تركيا والاتحاد الأوروبي سيساعد على تنظيم أفضل لتدفق اللاجئين إلى أوروبا وتعهدت ميركل بمنح تركيا مساعدات أكثر لتحسين وضع اللاجئين الموجودين على أرضها.


قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الأحد (29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) إن اتفاق الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا سيساعد في استيعاب اللاجئين في إطار قانوني بدلا من التدفق الحالي الذي لا يمكن السيطرة عليه.
وصرحت ميركل لدى وصولها إلى بروكسل لحضور المحادثات بين تركيا والاتحاد الأوروبي بالقول “أحد العناصر الرئيسية في خطة العمل التركية الأوروبية سيكون كيف يمكننا استبدال الهجرة غير الشرعية بالهجرة الشرعية. وكيف يمكن أن نحسن وضع اللاجئين في تركيا.”
من جهته قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يتوقع أن تسفر القمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي عن الاتفاق على كبح تدفق اللاجئين لأوروبا.
لاجئون مع وقف التنفيذ
لاجئ إيراني يخيط فم رفيقه كطريقة للاحتجاج. فدول البلقان مثل مقدونيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا تعتبر الإيرانيين لاجئين اقتصاديين لذلك يُمنعون من دخول هذه البلدان

وتشير مسودة القمة إلى أن تركيا ستقدم العون للاتحاد في التعامل مع تدفق المهاجرين مقابل الحصول على أموال واستئناف المحادثات بشأن عضويتها في الاتحاد.
وكانت المستشارة الألمانية قد تعهدت قبل بدء القمة الأوروبية مع تركيا تقديم مساعدات شاملة من الاتحاد الأوروبي لأنقرة من أجل مواجهة أزمة اللجوء.
وأشارت ميركل إلى أن تركيا حصلت حتى الآن على دعم دولي قليل. وقالت: “تتوقع تركيا أن يخفف الاتحاد الأوروبي العبء عنها”. ومن المحتمل أن يتعهد الاتحاد الأوروبي لتركيا خلال القمة اليوم بتقديم مساعدات تبلغ ثلاثة مليارات يورو.
هـ.د/ أ.ح (رويترز، أ ف ب)

اخر المقالات