اللواء الركن عبد الكريم خلف يكشف اشكاليات التحالف الاسلامي الجديد

اللواء الركن عبد الكريم خلف يكشف اشكاليات التحالف الاسلامي الجديد

1240223038 copy copy copy copy copyاللواء الركن عبد الكريم خلف يكشف اشكاليات التحالف الاسلامي الجديد
تحدث اللواء الركن عبد الكريم خلف، مستشار المركز الاوربي العربي لدراسات مكافحة الارهاب والاستخبارات، خلال برنامج بانورما على قناة روسيا

اليوم يوم 18 ديسمبر، قائلا: هنالك اشكاليات كبيرة حول التحالف الاسلامي لمحاربة الارهاب بقيادة المملكة العربية السعودية، ابرزها، لم يحدد تعريف الارهاب من قبل المملكة السعودية، ومن هم الارهابيين؟
ربما تنظر المملكة السعودية الى حزب الله بانه حزب “ارهابي” من وجهة نظرها بعد ان ادرجته على قائمتها الخاصة بالارهاب، وكذلك مايتعلق بموقف المملكة من “الميسليشيات”، الجماعات المسلحة  في العراق وهذه واحدة من الاشكاليات.
هذه الاشكالية “يعني” ان العراق لايمكن له التعامل معها وربما تصل الى حد المستحيل.
ورغم ذلك لحد الان لم تظهر نوايا هذا الحلف وتفاصيل عن مسمياته وحجم القوى، وهنالك موضوعات كثيرة مازالت تحتاج توضيحا من هذا التحالف.
أما الاشكالية الثانية، فهي: إن ثقل الارهاب يتمركز في العراق وسوريا(..)وهنالك اشارات من وزير الخارجية السعودي تقول بانه:”يجب اسقاط بشار الاسد ان لم تنجح المساعي الدبلوماسية.” فهل هذا يعتبر جزء من الحلف اي اسقاط الاسد، وماذا يفعل هذا التحالف في العراق الذي يتمركز فيه 70% من الارهاب. هذه الاشكاليات بحاجة الى اجابات من المملكة العربية السعودية والجهة التي تقود هذا التحالف.

اخر المقالات