#العراق: خسائر كبيرة #لداعش شمالي بغداد

#العراق: خسائر كبيرة #لداعش شمالي بغداد

الطيران العراقي يكبد “داعش” خسائر كبيرة شمالي بغداد

قتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش”، اليوم الأربعاء، إثر ضربات نوعية سددها طيران الجيش العراقي، ضمن عمليات عسكرية انطلقت صباحا ً لتطهير منطقة تفصل بين ديالى وصلاح الدين شمالي بغداد.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت مراسلة “سبوتنيك” في العراق نسخة منه، ظهر اليوم الأربعاء، أن طيران الجيش وبالتنسيق مع القطعات المشتركة بعمليات تطهير منطقة مطيبيجة شرق صلاح الدين، والفاصلة مع ديالى شرق البلاد، ينفذ عدة ضربات جوية تسفر عن تدمير مقار ومفخخات وأسلحة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وعددت الخلية، خسائر “داعش” من ضربات طيران الجيش وهي: تدمير مضافة وقتل ما يقارب 15 عنصرا ً من التنظيم الإرهابي داخلها.ودمر الطيران أيضا ً ست سيارات رباعية الدفع 3 منها تحمل سلاح أحادية رشاش، والثلاث الأخرى مفخخة في منطقة أم الذبان شمال مطيبيجة.

وانطلقت فجر اليوم الأربعاء 26 نيسان/إبريل، عمليات عسكرية اشتركت بها قيادات عمليات سامراء وصلاح الدين ودجلة والمقر المسيطر شرق دجلة والحشد الشعبي وقيادات شرطة ديالى وصلاح الدين وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية،   لتطهير منطقة مطيبيجة والمناطق المحيطة بها، من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

سبوتنيك

 

اخر المقالات