الرئيس الالماني يزور مخيمات الاجئين في الاردن

الرئيس الالماني يزور مخيمات الاجئين في الاردن

018901592 30300غاوك يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن
الرئيس الألماني يواخيم غاوك يزور في ختام جولته الشرق الأوسطية مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن للاطلاع على ظروف عيش المقيمين فيه الفارين من الحرب الدائرة في وطنهم.

زار الرئيس الألماني يواخيم غاوك اليوم الثلاثاء (الثامن من ديسمبر/كانون الأول 2015) مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن للاطلاع على الوضع هناك، وذلك في ختام زيارته التي استمرت يومين في المملكة الأردنية الهاشمية. واستعلم الرئيس الألماني اليوم في البداية عن الظروف المعيشية للاجئين بالمخيم من مدير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن. كما زار غاوك مدرسة ومركزا مجتمعيا هناك بعد ذلك.
وكان الرئيس الألماني أعرب أمس الاثنين عن احترامه العميق تجاه الأردن “التي تحملت عبئا كبيرا باستقبال نحو نصف مليون لاجئ”. وأضاف أن الكثير من طالبي اللجوء السوريين لا يعيشون في مخيمات، ولكن يعيشون داخل المجتمع ويحاولون الحصول على عمل، وقال: “كل ذلك يجري هنا بدون اضطرابات داخلية كبيرة. ويدعو ذلك للاحترام”.
جدير بالذكر أن مخيم الأزرق الذي يعد ثاني أكبر مخيم لاجئين في الأردن وتديره المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يقع في الصحراء على بعد مئة كيلومتر تقريبا شرقي العاصمة الأردنية عمان بالقرب من الحدود السورية. ووفقا لبيانات المفوضية، يعيش هناك نحو 28300 لاجئ، ولكن يمكن للمخيم أن يستقبل ما يصل إلى 130 ألف لاجئ.
ش.ع/ح.ز (د.ب.أ)

اخر المقالات