الجزائر تعيش يوما ساخنا.. إصابة جنود وتفكيك شبكة دعم إرهابيين

الجزائر تعيش يوما ساخنا.. إصابة جنود وتفكيك شبكة دعم إرهابيين

algeria solders new898 400x280عاشت الجزائر يوما “ساخنا بعدما تمكن الجيش الجزائري من تنفيذ عدة عمليات ضد الجماعات الإرهابية
حيث استرجعت وحدات الجيش الجزائري مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في ولاية تمنراست (جنوب البلاد)

حيث استرجعت وحدات الجيش الجزائري مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في ولاية تمنراست (جنوب البلاد)، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.
ومن جانب آخر، تعرضت دورية أمنية لعناصر الدرك الوطني الجزائري بمحافظة تلمسان (غرب البلاد)، لاعتداء إثر انفجار قنبلة تقليدية، حسبما أكّده مصدر أمني لوكالة الأنباء المحلية، الذي أوضح أن الاعتداء لم يخلف خسائر بشرية ما عدا إصابة أحد الجنود.
وأفاد نفس المصدر أن عناصر الدرك الوطني الجزائري كانوا بصدد القيام بدورية أمنية في المنطقة تندرج في إطار البحث وتضييق الخناق على ما تبقى من عناصر “قليلة” من الجماعات الإرهابية.
نقلت صحيفة الخبر الجزائرية (واسعة الانتشار) عن مصادر أن “قنبلة تقليدية انفجرت يوم الجمعة بأعالي منطقة جبل الوحش بمحافظة قسنطينة (شرق البلاد)، مخلفة 7 إصابة أفراد من قوات الجيش الوطني الشعبي بجروح متفاوتة، أربعة منهم في حالة خطيرة”.
ونشرت الصحيفة أن الانفجار وقع أثناء “عملية تمشيط قادتها قوات الأمن المشتركة، بناء على معلومات استخباراتية بوجود عناصر إرهابية متمركزة بالمنطقة”.
 وقد نقل المصابين على جناح السرعة للمستشفى العسكري بقسنطينة، في الوقت الذي تواصلت عملية التمشيط لتعقب آثار الإرهابيين ووضع حد لنشاط المجموعة الإرهابية المتمركزة في المنطقة.
تناقلت مصادر إعلامية محلية أن قاضي التحقيق لدى محكمة تبسة (أقصى شرق البلاد) أودع 15 شخص الحبس الموقت، بعدما تم القبص على 22 شخصا متهما بدعم وإسناد مجموعة إرهابية.
وأوضح نفس المصادر أن وحدات الأمن الجزائرية أفلحت في تفكيك الشبكة، بعد ورود معلومات تفيد بتخطيط مجموعة إرهابية لتنفيذ مخطط إجرامي بمدينة تبسة، فيما تم توجيه تهم الدعم اللوجيستي لعناصر الشبكة التي تم تفكيكها.
القضاء على إرهابي واحد.. والشروع في عملية تمشيط واسعة
أفلحت وحدات الجيش الجزائري من القضاء على إرهابي ببلدية العنصر في محافظة جيجل (شرق البلاد)، حسبما نشرت مصادر إعلامية. وذلك خلال عملية تمشيط قادتها وحدات الجيش لمنطقة بني مسلم الجبلية، تمكنت إثرها من القضاء على الإرهابي واسترجاع سلاح من نوع كلاشينكوف.
وتأتي هذه العمليات، في إطار المخطط الأمني الذي أطلقته السلطات الأمنية في الجزائر، والمتعلق بمكافحة الإرهاب وتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية التي تم محاصرتها في الآونة الأخيرة، بعد تعرضها لخسائر وخيمة إثر العمليات التي يقودها الجيش الجزائري ضدها.

اخر المقالات