الإعلان عن إحباط اعتداء بوسط فرنسا وتوقيف شخصين

الإعلان عن إحباط اعتداء بوسط فرنسا وتوقيف شخصين

22_copy_copy_copy_copy.jpg

أعلن وزير الداخلية الفرنسي إحباط هجوم كان يستهدف قوى الأمن في أورليان بوسط فرنسا. وألقي القبض على شابين أحدهما ينحدر من المغرب والآخر من توغو، كانا على علاقة بفرنسي جهادي موجود في سوريا.

وقال الوزير إن “المديرية العامة للأمن الداخلي (جهاز الاستخبارات الداخلي) أحبطت محاولة اعتداء تستهدف ممثلين للقوى العامة في منطقة أورليان الأسبوع الماضي”.

وأضاف خلال زيارة للشرطة في تولوز إنه تم توقيف فرنسيين وتوجيه التهم لهما في 19 كانون الأول/ ديسمبر في هذه القضية، موضحا أن الموقوفين فرنسيان، أحدهما في الـ 20 من العمر وليس له ملف لدى أجهزة الشرطة، والآخر في الـ24 من العمر وهو معروف في قضايا “جنح”. بينما قالت مصادر في الشرطة في باريس إن أحد المتهمين ينحدر من المغرب والآخر من توغو.

وأضاف كازنوف أن الرجلين كانا “على علاقة بفرنسي جهادي موجود في سوريا، ينظر التحقيق في كونه وراء التخطيط لهجمات وفق اعتراف أحد المتهمين في أثناء توقيفه، كانت تستهدف عسكريين أو رجال درك أو شرطة أو ممثلين للدولة”.

وأشار الوزير إلى أن الشرطة منعت عشر هجمات خلال العام الحالي في فرنسا التي واجهت أسوأ أعمال عنف منذ عقود الشهر الماضي عندما قتل إرهابيون من تنظيم “داعش” 130 شخصا في باريس.

اخر المقالات