اعتقال رجل في المانيا بصلته بتفجيرات باريس

اعتقال رجل  في المانيا بصلته بتفجيرات باريس

018730058 30300اعتقال رجل  في المانيا بصلته بتفجيرات باريس
أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أنها اعتقلت في مدينة شتوتغارت رجلا يشتبه في أنه يتاجر بالسلاح، فيما

أفادت تقارير صحافية أنه يشتبه في أنه قد باع أسلحة لمنفذي هجمات باريس الأخيرة والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.
كد الإدعاء العام في مدينة شتوتغارت، في جنوب ألمانيا، اليوم الجمعة (27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) اعتقال رجل (34 عاما) للاشتباه بالاتجار بالأسلحة، لكنه رفض التعليق على تقرير بأنه ربما زود منفذي الهجمات في باريس بأربع بنادق. وقال متحدث باسم الادعاء في ولاية بادن- فورتمبيرغ لرويترز “يمكنني أن أؤكد أن هناك رجلا قيد الاعتقال للاشتباه باتجاره بالأسلحة.”
وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية في وقت سابق من اليوم الجمعة أن الرجل مشتبه به في بيع أربع قطع سلاح إلى المهاجمين الذين قتلوا 130 شخصا في باريس في 13 نوفمبر تشرين الثاني.
وأوردت الصحيفة أن الرجل باع في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني عن طريق الانترنت أربع بنادق، اثنتان منها من طراز (إيه.كيه.47) مصنوعتان في الصين واثنتان من طراز (زاساتفا.إم70) مصنوعتان في يوغوسلافيا السابقة، لزبون “من أصول عربية”. وذكرت (بيلد) أنه عثر على الهاتف الذكي للرجل على أربع رسائل إلكترونية تشير إلى أنه كان على اتصال مع “عربي في باريس.” وأشارت إلى أن الادعاء الفرنسي يعتقد أن الأسلحة استخدمت في هجمات باريس.
على صعيد آخر، أعلنت المتحدثة باسم الشرطة في برلين باتريسيا برامر أن الرجلين اللذين اُعتقلا في برلين الخميس بعد عمليات للشرطة استهدفت جمعية إسلامية يشتبه بأنهما كانا يعدان للقيام ب”عمل ارهابي خطير يشكل خطرا على الدولة”. وقالت إن الرجلين (28 و46 عاما) كانا على “اتصال مع حركة إسلامية” ولكن لم يتم اكتشاف أية متفجرات أو أسلحة خلال هذه العمليات. ولم تعط السلطات أية إيضاحات حول طبيعة الاتهمات الموجهة إلى الرجلين ولا حول مشروعهما المفترض أو المؤشرات التي أدت إلى اعتقالهما.
وأوضحت الشرطة مع ذلك أنه لا يوجد أي دليل على أن “أي عمل ارهابي كان مخططا له في برلين”. وكان رجال الشرطة قد دخلوا في البدء بعد ظهر الخميس إلى مباني جميعة إسلامية تقع في حي شارلوتينبورغ (غرب) ولكنهم لم يكتشفوا أية “أشياء خطيرة”. وفي إطار التحقيق نفسه، اعتقل الرجلان بعد ذلك في حي بريتز (جنوب). واكتشف شيء مشبوه في سيارة ولكنه تبين بعد ذلك انه ليس خطيرا، حسب الشرطة. وتم اخلاء قسم من الحي احتياطا.
ش.ع/ح.ز (أ.ف.ب، رويترز)

اخر المقالات