ألمانيا “بروأزول” ترحب بنظام الحصص لاستقبال اللاجئين

ألمانيا “بروأزول” ترحب بنظام الحصص لاستقبال اللاجئين

018866468 30300ألمانيا “بروأزول” ترحب بنظام الحصص لاستقبال اللاجئين
رحبت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بحقوق اللاجئين بنظام تحديد حصص ثابتة للاجئين، شريطة ألا يكون ذلك بديلا عن حق اللجوء بشكل فردي. في غضون ذلك أكدت الحكومة الألمانية أنها ستعتمد على حل أوروبي للحد من تدفق اللاجئين.

اعتبرت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بحماية حقوق اللاجئين تحديد حصص ثابتة للاجئين أمرا مفيدا في ظل تدفق اللاجئين، شرط أن يأتي مكملا لحق اللجوء بشكل فردي. وقال المدير التنفيذي للمنظمة غونتر بوركهارت اليوم الاثنين (23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015): “إذا استقبلت أوروبا لاجئين سوريين في إطار نظام الحصص، لا يضطر اللاجئون حينئذ للسير في طرق غير شرعية”.
بيد أنه أشار إلى أن عمليات استقبال اللاجئين في إطار نظام الحصص لا يمثل بديلا لحق اللجوء بشكل فردي. وقال: “لذا لا يمكن أن يكون مثل هذا النوع من الحصص هو الإستراتيجية الوحيدة لسياسة اللجوء الأوروبية”. ورفض بوركهارت المطلب بتحديد حد أقصى لاستقبال اللاجئين، وأشار إلى أن تحقيق ذلك يستلزم إغلاق الحدود ورفض طالبي اللجوء، الأمر الذي أبطلته بشكل فعلي كل من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف بشأن اللاجئين.
في غضون ذلك أكد نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية جورج شترايتر اليوم الاثنين أن برلين سوف تعتمد على حل أوروبي يتعلق بنظام الحصص من أجل الحد من تدفق اللاجئين. وأوضح أن الفرق بين تحديد حد أقصى لاستقبال اللاجئين وبين الحصص هو أن الحد الأقصى يمثل اتجاها واحدا، ولكن الحصة تمثل تسوية أوروبية مشتركة. وقال: “إننا نرغب في تنظيم الهجرة على المستوى الأوروبي وليس على المستوى الألماني”، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن الحكومة لا تسعى إلى تحجيم الحق في اللجوء.
أ.ح/ ح.ع.ح (د ب أ)

اخر المقالات